الجمعة، 20 فبراير 2015

مؤسسة فنون الثقافية / قصيدة / أنا عندي حنين / علقمة اليماني /




نا عندي حنين ...
***********
" أنا عندي حنين ... ما بعرف لمين"
فيروزُ غنّت للحنينِ …ترقْرقتْ كهَسيسِ همسْ
لهثَت نجومٌ دِفْءَ حُلمٍ مستحيلٍ غابَ خلف الشّمسْ
وتقاتَلتْ سودُ الغيوم على جبين الشّرقْ
غَمَرت خُدودَ البدْر كُحلاً فاخْتفى ...
فلَربّما رشَّ التّوجّعَ في اعْتلاج النّفسْ
ولرُبّما ما عاد يسمع لا الأغاني لا الصّدى
ولربّما غمَرتْ أشعّتُهُ الملائكَ في تراتيل العِشاءْ
ولربّما حلّ العِذارَ بسِدْرةٍ للإرتواءْ
ماذا أقولُ وقد جعلتُ اللّيلَ عُشّاً للّقاءْ
والبوحَ تاجًا سرْمدِيًّا في جبين الحسّْ
لم يعُدْ في الشّرق نورٌ... لم يعُد في الغرب جَرْسْ
سأظلّ أُلبِسُ ضِيق أوجاعي لخاصرةِ السّماءْ
وأظلّ أنثُر عطرَ شوقي في رموشِ الكبرياءْ
وأظلّ أسْتلُّ القوافي من شِفاه العاشقين السّاهرينْ
وتظلّ فيروزُ الرّقيقةُ تحْتَويني بين دفْقات الشّجون
( وبَعْدو هالحنين ...مِن خلْف الحنين ) ؟؟؟؟
( علقمة اليماني )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق