الثلاثاء، 17 فبراير 2015

مؤسسة فنون الثقافية / مقال / نظرة في أعمال بسام كوسا / لميس العفيف / سوريا






بسام كوسا ممثل سوري متألق ونظره في سجله الحافل
ممثل وفنان تشكيلي ومخرج مسرحي سوري، ولد في مدينة حلب في عام 1954، وتخرج من كلية الفنون الجميلة، ومن بعدها شارك في بطولة العديد من الأعمال التليفزيونية في سوريا، من بينها: (باب الحارة، ليالي الصالحية، أيام شامية، الفصول الأربعة).
تاريخ الميلاد: 07 نوفمبر 1954 مدينة حلب، سوريا
تخرج من كلية الفنون الجميلة بالإضافة لكونه ممثل ومخرج مسرحي. حاز على العديد من الجوائز منها جائزة أدونيا لعام 2005 عن مسيرته الفنية الطويلة وعن مجمل أعماله السابقة.
ويعتبر من الفنانين السوريين المخضرمين منذ بداية مسيرته الفنية ولعب دوراً مهماً في مسلسل باب الحارة وكان دوره مميزاً فيه.
أدواره
اشتهر بأدواره الشريرة؛ ففي مسلسل باب الحارة 1 لعب شخصية "الإدعشري" وفي مسلسل ليالي الصالحية شخصية "المخرز" وفي مسلسل بيت جدي شخصية "صبري أفندي" وفي الحوت شخصية "أسعد" وفي مسلسل طاحون الشر شخصية ""عاصم بيك"" وغيرها من الأدوار الشريرة التي تميز فيها. لكن هذا لم يمنعه من أن يحترف كل من الشخصيات الطيبة والاجتماعية، يقدر أن يتمتع بشخصية الإنسان ذي الخلق الحسن والمنطق الرائع، فهو بطبيعته كذلك، فأحبته الناس في مسلسل الخوالي بدور "نصار بن عريبي" وفي شخصياته الكوميدية الكثيرة أهمها أدواره في الفصول الأربعة وحارة ع الهوا وقمر شام





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق