الجمعة، 20 فبراير 2015

مؤسسة فنون الثقافية / مقال / تكريم أسرة فيلم توتر عالي / لميس العفيف / سوربا




:
فريق “سورية بتجمعنا” يكرم أسرة فيلم توتر عالي
من أجل سورية بلد الياسمين وأم الحضارات ومهد الأديان وبحضور جمهور عريض من الفنانين والاعلاميين وعشاق السينما السورية تم مساء الأمس عرض الفيلم السوري القصير “توتر عالي” لمخرجه المهند كلثوم ومؤلفه سامر محمد اسماعيل وإنتاج المؤسسة العامة للسينما وذلك في القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأوبرا السورية.
1ويتحدث الفيلم الذي حضره الدكتور حسان النوري وزير التنمية الادارية عن قصة حب بين شاب يعمل تقني إضاءة في مسلسلات التلفزيون وفتاة تدرس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية حيث تدور لعبة طفولية بين هاتين الشخصيتين اللتين تسرفان في الحلم إلى أن تصطدما بجدران الواقع القاسية وتنتهي قصتهما نهاية دراماتيكية مصطدمين بالواقع الذي نعيشه.
بين مخرج الفيلم المهند كلثوم في كلمته أن السينما هي المرآة التي تعكس ثقافة وحضارة البلد وذاكرة الناس التي تحتفظ بأصالتهم وهويتهم مؤكدا أن الشعب السوري شعب أصيل يدافع دائما عن ثقافته وحضارته وتراثه.
وأوضح كلثوم أنه بالثقافة والمقاومة نستطيع ان ندافع عن وطننا ونحن اليوم نقاوم بثقافتنا إلى جانب جيشنا العربي السوري الذي ضحى ولا يزال دفاعا عن كرامة
وعزة سورية.
بالصور المخرج المهند كلثوم وفريق المسرحيه يكرم من فيل أسرة سوريا تجمعنا
ويضم فريق “سورية بتجمعنا” مجموعة من أبناء الوطن الاوفياء من مختلف المحافظات السورية الذين استوعبوا حجم المؤامرة المحاكة ضد وطنهم وصمموا على الدفاع عنها اعلاميا وفكريا وانسانيا واجتماعيا
بوركت سوريه وأنت تدافعين بالفن والحضارة والجمال كل جهل وتخلف
Like ·

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق