الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

مؤسسة فنون الثقافية / مقال / خالد أبو النجا / لميس العفيف / سوريا




خالد أبو النجا من هو؟؟؟؟؟؟؟
ربما لم يكن يتوقع الفنان المصري خالد أبو النجا، أن تحمل له دورة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام، كل هذا الكم من الأحداث، التي انتهت بتتويجه كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "عيون الحرامية" الفلسطيني المرشح لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.
خالد أبو النجا الذي دخل إلى دورة المهرجان، مشاركا بثلاثة أفلام هم "ديكور"، "عيون الحرامية" و "من ألف إلى باء"،
الملف الشخصي
الاسم: خالد ابو النجا تاريخ الميلاد: ١١ فبراير ١٩٦٦
الحالة الاجتماعية: أعزب ولد في: القاهرة
اولا : التعريف بالشخصية
درس خالد محمد سامي أبو النجا الهندسة بجامعة عين شمس، كما درس أيضا المسرح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصل علي الماجستير من جامعه صاري بانجلترا في مجال تصميم الأقمار الصناعية. وبدأت شهرته بتقديم البرامج علي قنوات النيل منذ 1998 اتجه بعدها إلى التمثيل
سيرة حياة خالد ابو النجا
الملف الشخصي
الاسم: خالد ابو النجا تاريخ الميلاد: ١١ فبراير ١٩٦٦
الحالة الاجتماعية: أعزب ولد في: القاهرة
اولا : التعريف بالشخصية
درس خالد محمد سامي أبو النجا الهندسة بجامعة عين شمس، كما درس أيضا المسرح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصل علي الماجستير من جامعه صاري بانجلترا في مجال تصميم الأقمار الصناعية. وبدأت شهرته بتقديم البرامج علي قنوات النيل منذ 1998 اتجه بعدها إلى التمثيل عام 2001
ثانيا : المسيرة الفنية
بدأ " خالد محمد سامي ابوالنجا " مشواره الفنى وهو في الثانية عشرة من عمره بفيلم "جنون الحب" والذى لعب بطولته أمام الفنانة "نجلاء فتحى" و"حسين فهمى" و"أحمد مظهر" وعلى الرغم من وجود أسباب قوية تدفع "خالد" لإحتراف التمثيل، ،مثل انتسابه لعائلة فنية، فأخوه الممثل "سيف ابو النجا " الذي قدم فيلم "امبراطوريه ميم" من قبل ، ولكن "خالد" اتجه لدراسة الهندسة بجامعة عين شمس، قبل أن يلتحق بالجامعة الامريكية بالقاهرة ليحصل على بكالوريوس علوم الكمبيوتر،و منحة للحصول على الماجستير في لندن عن تصميم الأقمار الصناعية.
توجه "خالد" بعدها إلى الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الإخراج والتمثيل، قبل أن يعود ويعمل لفترة مذيعا بقناة النيل للمنوعات عام 1998، ثم اتجه إلى التمثيل عام 2000 بفيلم " ليه خلتني احبك " ثم فيلم " راند فو"عام 2001 لينطلق بعد ذلك بمجموعة من الافلام التي لاقت نجاح مثل فيلم "مواطن ومخبر وحرامي " للمخرج "دوواد عبدالسيد" وفيلم " سهر الليالي " و" حب البنات " ،و " حرب ايطاليا " ،و "بنات وسط البلد " ،و" كشف حساب " ،و "عجميستا "،, "في شقة مصر الجديدة " كما شارك في فيلم امريكي كندي بعنوان " واجب وطني" ""Civic Duty.
خالد هو من اكثر فنانين جيله تطورا و انجازا، فمن اهم عشر افلام هذا الجيل تجده متفوق علي الجميع بدون منافس بعدد 4 افلام له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق